تستمر موجة الطقس البارد المصاحبة بأمطار غزيرة ورياح شديد على أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية، مع استمرار الغيوم والسحب الكثيفة

تستمر موجة الطقس البارد المصاحبة بأمطار غزيرة ورياح شديد على أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية، مع استمرار الغيوم والسحب الكثيفة

كثفت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اليوم السبت، جهودها في مواجهة موجة هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة، والتعامل مع تجمعات وكسح مياه الأمطار مع استمرار موجة الطقس غير المستقر التي تشهدها محافظة الإسكندرية.

ووجه اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بالبدء في تنفيذ مشروع عاجل لمد خط أمام كوبري سيدي جابر بطريق الكورنيش لتصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها بمنطقة سيدي جابر.

كما شدد نافع على جاهزية مناسيب مصرف القلعة، والعموم، والمنشية المستقبل لمياه الأمطار بقرية أبيس و محطات المعالجة.

يأتى ذلك في إطار توجيهات وزارة الإسكان والمرافق والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للتعامل مع بعض النقاط السخنة، والتي تجمعت بها مياه الأمطار خلال النوة.

وأهابت محافظة الإسكندرية ب‏المواطنين توخي الحذر، واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم في مقدمتها تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدي 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار، والأجسام المعدنية، والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبًا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

فيما أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة اليوم السبت، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوي الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وأصدرت غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية بيان بالمواعيد المتوقعة لسقوط الأمطار، والواردة اليوم من الهيئة العامة للأرصاد تشير إلى احتمالات سقوط أمطار خلال الساعات الأولى من اليوم السبت على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة و متوسطة وخفيفة طبقاً لنتائج استقراء الخرائط المرفقة، واستمرار سقوط الأمطار على مدار الساعة بكثافات متوسطة إلى خفيفة تعطي مؤشرات لأمطار غزيرة أحياناً.

(هدى الساعاتى)