تكريم اللواء محمود نافع من المجتمع المدني بالإسكندرية لمجهودات الشركة في الحد من الأثار السلبية للتغيرات المناخية

تكريم اللواء محمود نافع من المجتمع المدني بالإسكندرية لمجهودات الشركة في الحد من الأثار السلبية للتغيرات المناخية

عقدت جمعية محبي الإسكندرية برئاسة المهندس/ياسر سيف
ومؤسسة محمد رجب للتنمية الاجتماعية برئاسة المهندس/ عبد الفتاح رجب
ندوة للنقاش حول التغيرات المناخية وأثارها بحضور اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية.
وشارك فيها أ.د مني جمال الدين عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والبتروكيماويات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا
وأمين عام الجمعية الدولية للتنمية والبيئة والثقافة (محبي الإسكندرية)
وأ.د حسام مغازي أستاذ هندسة الري والصرف ورئيس قسم هندسة الري والهيدروليكا بكلية الهندسة – جامعة الإسكندرية ووزير الموارد المائية والري الأسبق
والدكتور أيمن عبد المنعم الجمل، نائب مدير معهد بحوث الشواطئ بالإسكندرية
ومجموعة كبيرة من القامات العلمية والثقافية ورموز المجتمع المدني والجهات التنفيذية بمحافظة الإسكندرية.
وتناول الاجتماع ملامح التغيرات المناخية في العالم وفي مصر وخاصة في الإسكندرية وأبرز التحديات التى تواجه التكيف مع آثار التغييرات المناخية وندرة المياه، وتقديم حلول مبتكرة قابلة للتنفيذ لتقليل الآثار السلبية للتغييرات المناخية لتحقيق الأمن البيئى والمائى من اجل مستقبل أفضل لمصر في جميع مجالات الحياه.
وتم استعراض أثر التغيرات المناخية علي كميات المياه الواردة إلي مصر وأهمية تدبير موارد مياه غير تقليدية كتحلية مياه البحر وإعادة استخدام مياه السيول والأمطار والصرف الزراعي وخلافه.
وأهمية المشروعات القومية الجارية كمشروع الدلتا الجديد وأثرها الإيجابي علي المواطن والبيئة في الدولة
وتمت الإشارة إلي ملامح ظاهرة التغير المناخي بمحافظة الإسكندرية والمخاطر التي نواجهها بسبب تلك الظاهرة كالإنخفاض الكبير في درجات الحرارة والثلوج التي ظهرت أثناء الشتاء الحالي وكميات مياه الأمطار الكبيرة وغير المسبوقة والتي لها الأثر الكبير في المواطنين بالمحافظة.
وتم التطرق إلي المجهودات الكبيرة التي تقوم بها شركة الصرف الصحي وشركة مياه الشرب والأحياء بمحافظة الإسكندرية من أجل رفع تجمعات مياه الأمطار الغير مستوعبة في شبكات الصرف الصحي نتيجة للزيادات الكبيرة في كميات مياه الأمطار .
وإلي مشروعات رفع كفاءة البنية التحتية من شبكات ومحطات الصرف الصحي لاستيعاب التزايد المضطرد والمتوقع في كميات مياه الأمطار.
وتم الإشادة وتكريم اللواء أ.ح مهندس/محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية للدور الذي تقوم به الشركة للحد من الأثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية علي المواطن السكندري.